الرئيسية / آخر الأخبار / الإفراج عن موقوفي أحداث الولاية بتطاوين

الإفراج عن موقوفي أحداث الولاية بتطاوين

تم اليوم الاثنان 19 أفريل 2021 الإفراج عن ستة موقوفين في ما يعرف بأحداث مقر ولاية تطاوين التي نشبت الشهر الماضي واستمرت يومين من الكر والفر بين فرقة وحدات تدخل مدججة بالسيارات والكريموجين و شباب وفدوا من كل فج عميق بتطاوين.طالبوا حينها بإقالة والي تطاوين عادل الورغي وتطبيق اتفاق ديسمبر 2020 خصوصا في بنوده ذات الصبغة التشغيلية والبنكية.
يشار إلى أن وحدات الأمن حاصرت المحتجين وقتها بين مقر إذاعة تطاوين الواقع على الطريق الرئيسي مدنين تطاوين قبالة مقر ولاية تطاوين والطريق الرابط بين الحي الإداري ووادي الغار والبنية. ولم تسلم نوافذ عروس الصحراء من الكر والفر والغاز المنبعث في السطوح والأنهج الفرعية.ما دفع مؤسسة الإذاعة إلى نشر بيان تنديد عما جرى.
وبعد هذه الأحداث شددت تنسيقية الكامور على ضرورة إطلاق سراح الموقوفين لإحلال السلم الاجتماعي وطي صفحة الكر والفر والاحتجاجات وحرق العجلات المطاطية وإغلاق الشوارع…وحلحة المشاكل العالقة.
وانطلق رجال الخفاء منذ سماع خبر الإيقاف في الضغط على الحكومة والسلط المحلية لإطلاق سراحهم ومراعاة ظروف عائلاتهم. فمن بينهم شاب يعيل أمه وأخواته تناقلت صفحات الفيسيوك صورة والدته الطاعنة في السن تبكي بحرقة في ساحة الشعب. وتعاطف معها الكثيرين من متصفحي الموقع الأزرق.

جمال الدين عزلوك

شاهد أيضاً

2 جوان الجاري: موعد جديد لاحتجاج التنسيقيات الجهوية للانتداب حقي تضامنا مع زملائهم الموقوفين

ستنفذ مختلف التنسيقيات الجهوية للانتداب حقي غدا الاربعاء 2جوان 2021 ، وقفة احتجاجية أمام المحكمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *