الرئيسية / آخر الأخبار / تطاوين : غدا استئناف فرز مناظرة البستنة بالصمار

تطاوين : غدا استئناف فرز مناظرة البستنة بالصمار

أعلنت تنسيقية اعتصام الكامور أن يوم غد الاثنين 19 افريل 2021 سيستأنف فرز مناظرة شركة البيئة والغراسة والبستنة بتطاوين على ضوء تنفيذ اتفاق الكامور الثاني المبرم في ديسمبر 2021 لانتداب ألف عون موزعين على النحو التالي: 800 أعون تنفيذ و160 أعوان تسيير و40 إطارات.
يشار إلى أن الفرز اكتمل في معتمديتي الذهيبة وبني مهيرة وتوقف في معتمدية الصمار منذ شهر بسبب خلافات بين لجنة الفرز ومعتصمي الكامور تنسيقية الصمار.
وعقب هذا التوقف اندلعت مظاهرات ووقفات احتحاجية في الجهة بين قوات أمنية ومحتجين غاضبين مما أدى إلى إيقاف 6 محتجين وإصابة محتج بقذيفة غاز على أذنه نقل حينها إلى صفاقس على جناح السرعة لاستكمال العلاج.
كما يشار إلى أن الشركة التونسية للأنشطة البترولية فتحت منذ أكثر من شهر طلب عروض لتأسيس خمس شركات في إطار اتفاق الكامور مختصة في الجبس والفلاحة والنقل واللوجستيك ولم تظهر نتائج الطلب إلى اليوم.
أما ال 80 مليار فتم ضخها في صندوق المجلس الجهوي للتنمية.
وينتظر الجميع في تطاوين استكمال الاتفاق خصوصا في بند فسخ التتبعات العدلية لأعضاء تنسيقية اعتصام الكامور طارق الحداد وضو الغول وخليفة بوحواش ووليد عبد المولى وضو عبد الرحمان.
ويسير تطبيق الاتفاق ببطء شديد ما فتح عديد نقاط الاستفهام وهناك من قال أن حكومة المشيشي لن تطبق الاتفاق بالرجوع إلى الوضع الاقتصادي الصعب في البلاد عموما.

جمال الدين العزلوك

شاهد أيضاً

القصرين : حجز حوالي 100 كلغ من لحوم الدواجن غير صالحة للاستهلاك ورفع 54 مخالفة اقتصادية

قامت الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالقصرين ، باعداد برنامج مراقبة قطاعية لمسالك توزيع لحوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *