الرئيسية / آخر الأخبار / تطاوين : حي المهرجان في حاجة ماسة إلى العناية

تطاوين : حي المهرجان في حاجة ماسة إلى العناية

تشهد الطرقات من جهة الوادي بحي المهرجان التابع لمعتمدية تطاوين الشمالية حالة مزرية جدا.طرقات فرعية طويلة غير معبدة وبحاجة إلى التعبيد والإصلاح.
وكثيرا ما عبر متساكني الحي الذي يضم مؤسسات حيوية جامعات ومسبح ومقاهي ودكاكين عن استغرابهم من عدم تدخل المصالح البلدية والاتصال بمقاولي طرقات لتعبيد والعناية بالأنهج من ناحية النظافة والصيانة والتعبيد.
وعند مرور شاحنات ثقيلة وسيارات بجانب الوادي يختنق المتساكنين بكميات الغبار والأتربة المنبعثة. كما أن الوادي يشهد أيضا تراكما لفضلات المنازل وحظائر البناء.
يشار إلى أن بلدية تطاوين قامت خلال السنوات الفارطة بتعبيد عديد الأنهج بالولاية كحي عباس المحاذي لحي المهرجان وحي النور وحي النزهة وتركيز جسر معلق في وادي الڨمح.
هجوم للكلاب السائبة ليلا:
وعلى صعيد آخر تشهد أنهج الحي القريب من مقبرة حي المهرجان انتشارا خطيرا للكلاب السائبة التي كثيرا ما تقوم بالهجوم على الدجاج والأغنام في فترات الليل.
ويطالب العديد من متساكني الحي البلدية والسلط المحلية بالعناية بالحي وتنظيف الأودية وإيجاد حلول لهجوم الكلاب السائبة التي تخرج من الأودية ليلا للهجوم على الحيونات والأشخاص خصوصا ونحن مقبلين على فصل الصيف.
يشار إلى أن الحكومة ضخت ثمانين مليون دينار في حساب المجلس الجهوي التابع للولاية منذ مدة على ضوء اتفاق الكامور .وبالتالي ينتظر الكثير من متساكني و،لاية تطاوين إصلاح البنية التحتية وحل العديد من الإشكاليات والمشاريع المعطلة لكي ينعم المواطن بصيف مثالي دون بعوض وروائح كريهة وأتربة متصاعدة من عجلات السيارات

جمال الدين العزلوك

شاهد أيضاً

اللجنة العلمية تعلن السماح بالدخول للجزائريين والوافدين إليها مع تشديد الإجراءات الوقائية

صرح وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بالجزائر الدكتور عبد الرحمن بن بوزيد أمس أن اللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *