الرئيسية / آخر الأخبار / تراتيب تنظيم العمل بالنسبة لمصالح الدولة والمؤسسات العمومية خلال الحجر الصحي الشامل

تراتيب تنظيم العمل بالنسبة لمصالح الدولة والمؤسسات العمومية خلال الحجر الصحي الشامل

قامت اليوم مصالح رئاسة الحكومة ، بالإعلان عن تراتيب تنظيم العمل بالنسبة لمصالح الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الادارية والهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية خلال فترة الحجر الصحي الشامل التي اقرتها رئاسة الحكومة، اليوم والتي ستنطلق من 9 الى 16 ماي الجاري.

وفي هذا الاطار أكدت رئاسة الحكومة ، انه سيتم خلال فترة الحجر الصحي الشامل ضمان استمرارية المرفق العمومي في الحد الأدنى بغاية اسداء الخدمات الحيوية.
هذا ويمنع تنقل الأعوان الا بناء الى ترخيص تقتضيه ضرورة العمل ، ويمكن تكليف الأعوان العموميين بتأمين الأعمال الموكولة إليهم عن بعد باستعمال وسائل تكنولوجيات المعلومات والاتصال أو دراسة الملفات خارج مقرات العمل.

هذا و يتولى الوزراء والولاة ورؤساء الهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية ورؤساء البلديات تحديد الخدمات الحيوية التي يتحتم مواصلة تأمينها حضوريا مع ضبط قائمة في الأعوان المطالبين بالحضور وتمكينهم من تراخيص في الغرض وتبليغهم بذلك عبر كل وسائل الاتصال المتاحة.

وللاشارة ، فأن الاجراءات المذكورة لا تطبق على أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة والأعوان العاملين بالهياكل والمؤسسات الصحية العامة الذين يخضعون لتراتيب خاصة بهم .

امال قرمازي

شاهد أيضاً

القصرين : حجز حوالي 100 كلغ من لحوم الدواجن غير صالحة للاستهلاك ورفع 54 مخالفة اقتصادية

قامت الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالقصرين ، باعداد برنامج مراقبة قطاعية لمسالك توزيع لحوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *