الرئيسية / آخر الأخبار / منتدى مجتمعي للتعاون بين بلديتي بوزقام والشرايع مشرق الشمس

منتدى مجتمعي للتعاون بين بلديتي بوزقام والشرايع مشرق الشمس

انتظم ،الجمعة 19 نوفمبر، منتدى مجتمعي للتعاون البلدي تحت شعار “فك العزلة…مطلب أجيال” ببلديتي بوزڨام والشرايع مشرق الشمس بالمركز الثقافي للفنون والحرف جبل سمامة.

ويهدف هذا المنتدى إلى تأسيس الشراكة بين البلديتين من أجل فك العزلة التنموية والأقتصادية والإجتماعية خاصة عن المناطق الريفية الراجعة لها بالنظر.

وفي هذا الإطار أفاد رئيس بلدية بوزقام فيصل فالحي في تصريح لراديو “هولا قصرين” أن الخدمات البلدية في المناطق التي تنتمي الى البلديات المحدثة لاتزال دون المستوى المطلوب ودون انتظارات المواطنين نظرا لشساعة هذه المناطق ولضعف إمكانيات البلدية من جهة أخرى، حسب تعبيره. وقال الفالحي بأن هذا المنتدى يعتبر نقطة بداية لفك العزلة على مستوى البنية الأساسية كمرحلة أولى ثم الإنتقال الى فك العزلة في المجالات الأخرى في مرحلة ثانية.

من جهة أخرى أكد رئيس بلدية الشرايع مشرق الشمس الناجم الصالحي بأن هذا المنتدى الذي يتم تنظيمه بالشراكة مع وكالة التعاون السويسري يمثل فرصة لمواطني بلديتي بوزقام والشرايع مشرق الشمس لطرح جُلّ الإشكاليات والمُخرجات والحلول وتقديمها للمجالس البلدية.وأشار الى أنه سيتم العمل على تقديم الحد الأدنى في إطار هذا البرنامج للمساهمة في تحسين عيش المواطنين الراجعين بالنظر الى بلدية الشرايع مشرق الشمس، خاصة وأن أغلب هذه المناطق مسالكها غير مُهيّأة وتفتقد الى الماء الصالح للشرب، وفق تعبيره.

شاهد أيضاً

بالفيديو : القافلة الريفية الثقافية بجدليان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *