الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / Non classé / معهد الأمم المتحدة الأقاليمي لبحوث الجريمة والعدالة (UNICRI)

معهد الأمم المتحدة الأقاليمي لبحوث الجريمة والعدالة (UNICRI)

أنشئ معهد الأمم المتحدة الأقاليمي لبحوث الجريمة والعدالة (UNICRI) في عام 1968 عملاً بقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي 1086 B (XXXIX) لعام 1965 ، الذي حث على توسيع أنشطة الأمم المتحدة في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية. المعهد هو مؤسسة مستقلة تابعة للأمم المتحدة ويديره مجلس الأمناء التابع له.
العمل ضمن النطاق الواسع لولايتها المتمثلة في تصميم وتنفيذ سياسات وإجراءات محسّنة في مجال منع الجريمة ومكافحتها ، تتمثل مهمة المعهد في تعزيز العدالة ومنع الجريمة والأمن وسيادة القانون لدعم السلام وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة.
يركز عمل يونيكري على الهدف 16 من خطة أجندة التنمية المستدامة لعام 2030 ، والذي يركز على تعزيز مجتمعات مسالمة وعادلة وشاملة ، خالية من الجريمة والعنف. تعد العدالة ومنع الجريمة وسيادة القانون أساسًا لمكافحة الفقر والحد من أوجه عدم المساواة مع تعزيز النمو الاقتصادي والاستقرار وحماية البيئة. يدعم يونيكري الحكومات والمجتمع الدولي ككل في التصدي للتهديدات الإجرامية التي تهدد السلام الاجتماعي والتنمية والاستقرار السياسي.
أهداف UNICRI هي:
understanding تعزيز فهم المشكلات المتعلقة بالجريمة ؛
systems تعزيز أنظمة العدالة الجنائية العادلة والفعالة ؛
respect لدعم احترام الصكوك الدولية وغيرها من المعايير ؛
cooperation تسهيل التعاون الدولي في مجال إنفاذ القانون والمساعدة القضائية.
يحكم UNICRI مجلس أمناء مؤلف من خبراء مرموقين. يغطي الموظفون مجموعة واسعة من الخبرة في إدارة البحث والتدريب والتعاون التقني والتوثيق ، ويدعمهم استشاريون مؤهلون تأهيلا عاليا تم اختيارهم وفقا لمتطلبات المشروع.
مجالات العمل: منع التطرف العنيف ومكافحته: منذ يوليو 2015 ، ينفذ معهد يونيكري مشروعًا رائدًا لمكافحة التطرف العنيف (CVE) في ثمانية بلدان أفريقية ، هي بوركينا فاسو وتشاد وليبيا ومالي وموريتانيا والمغرب والنيجر وتونس . يقوم المشروع بتجربة أكثر مشاريع القواعد الشعبية تنوعًا في هذه البلدان وتقييم تأثيرها على المجتمعات المحلية والجهات الفاعلة ذات الصلة. عند الانتهاء ، سيتم نشر الدروس المستفادة من التعاون مع أكثر من 60 منظمة من منظمات المجتمع المدني إلى جانب الممارسات الناجحة المحددة لمكافحة التطرف العنيف.
http://www.unicri.it/institute

شاهد أيضاً

القصرين : 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا

رفعت اليوم بتاريخ 6 أكتوبر 2020, 54عينة لتثبت إصابة 25 منها وتتوزع الحالات النشيطة كالآتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *