الرئيسية / آخر الأخبار / بني مطير : المعهد المغاربي للتنمية االمستدامة ينظم المخيم السادس للشباب

بني مطير : المعهد المغاربي للتنمية االمستدامة ينظم المخيم السادس للشباب

نظم المعهد المغاربي للتنمية المستدامة المخيم السادس للشباب تحت عنوان من اجل شباب ملتزم بتكريس حقوق الانسان و التشبيك : من اجل انشطة مشتركة نحو سياسات عمومية مدمجة للشباب في تونس وذلك بالشراكة مع مؤسسة ” هنريش باول ” الألمانية وبالتّعاون مع المفوّضية السّامية لحقوق الإنسان و المرصد الوطني للشباب ، حيث انطلق هذا المخيّم يوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 بمركز الاصطياف ببني مطير من ولاية جندوبة و ضمّ حوالي 30 شابّا و شابة من ولاية صفاقس, القصرين, منوبة و بنزرت. تواصل إلى حدود 10 سبتمبر 2021 ، وذلك في إطار مشروع ” إربح حياتك في بلادك “

هذا وقد افتتح الدورة رئيس المعهد المغاربي للتنمية المستدامة عدنان الحسناوي، والمنسق العام للمشروع لطفي عزّوز ، وذلك بتقديم برنامج الدّورة, أهدافها وانتظارات الشّباب منها.

في حين إنطلق اليوم الثّاني مع ممثلي المعهد المغاربي للتنمية المستدامة ومؤسسة ” هنريش باول ” ، حيث أكدوا على أهميّة مشاركة الشّباب في الحياة العامة ، ثمّ تطرّقت سامية كمّون ممثلة المفوّضيّة السّامية للأمم المتّحدة لحقوق الإنسان إلى التّعريف بحقوق الإنسان و أهداف التّنمية المستدامة و إستراتيجيّة الأمم المتّحدة للشباب 2030 .
كما تدخل وسام الصغّير ممثل المرصد الوطني حول التعريف بالمرصد و دوره في إعداد الدراسات و المساهمة في بلورة سياسات من أجل الشّباب.
وقد اختتمت الحصّة الصباحية بورشة عمل مع وجدي الفيلالي عن مؤسسة ” هنريش باول ” و التّي قدّم فيها الكتاب الأبيض الذّي تمّت صياغته بمقاربة تشاركيّة مع الشّباب و خبراء تحت عنوان من أجل سياسات عموميّة جديدة و أكثر إدماجا للشّباب.
أمّا الحصّة المسائيّة, فقد تضمنت ورشة عمل حول التشبيك بتأطير من المدرّب زهير العزعوزي و تحدّث فيها عن مفاهيم و منهجيّة الشّبكات من حيث الرؤى, الأهداف, الأنشطة و المهام.

وقد افتتح المكون وجدي الفيلالي اليوم الثالث، بدورة تكوينية حول فنون القيادة. و تمّ بمقتضى ذلك إمضاء إعلان مشترك لشبكة دعم السّياسات العّامة والشّاملة للشّباب.

و اختتم المخيّم يوم 10سبتمبر 2021 بزيارة ميدانيّة لسدّ بني مطير للتّعرف على مميزات المنطقة و القيام بعمليّة تشجير .

تقرير ملاك قرمازي

شاهد أيضاً

القصرين: القبض على نفر قام بتمجيد الإرهاب والتحريض على الجهاد

في إطار التوقي من مختلف المخاطر والتهديدات الإرهابية والسعي الدائم لتتبع منتسبي الفكر المتطرف تمكنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *