الرئيسية / آخر الأخبار / القصرين : مساعٍ لفك عزلة مناطق بوزقام والشرايع مشرق الشمس

القصرين : مساعٍ لفك عزلة مناطق بوزقام والشرايع مشرق الشمس

انتظمت، الجمعة 3 ديسمبر 2021, الجلسة الثانية للمنتدى المجتمعي بين البلديات تحت شعار “فك العزلة مطلب أجيال” لبلديتي بوزقام والشرايع مشرق الشمس وذلك بحضور رئيسَيْ البلديتين وعدد من المواطنين ونشطاء المجتمع المدني.
وتضمن المنتدى المجتمعي الثاني للتعاون بين بلدية بوزقام وبلدية الشرايع مشرق الشمس لمناقشة أكثر مسالك وعِرة وأكثر إستعجالية بكل من المنطقتين لفك عُزلتها وأهم الآليات والحلول الواجبة للتدخل العاجل ومساعدة هذه المناطق على توفير سبل حياة أفضل لمواطني ومواطنات البلديتين.
وفي هذا الإطار أفاد عدد من النشطاء الحاضرين في تصريحات متطابقة لراديو هولا القصرين بأن هذه الجلسة تم التطرق فيها الى أهم الآليات التي سيتم إعتمادها لفك عُزلة المناطق الريفية الراجعة بالنظر الى البلديتين.
وعبر الحاضرون عن استحسانهم لهذه التجربة النموذجية التي تجمع بين بلديتين مُحْدَثَتَيْن حتى تتمكّنا من تجاوز كل الصعوبات المادية وتوفير الإمكانيات اللوجيستية والاليات الثقيلة للتدخل في المسالك الفلاحية والطرقات غير المهيَّأة في عمق المناطق الريفية وربطها بالطرقات الرئيسية.
وأشاروا في نفس الإطار الى ان آليات فك العزلة وتحقيقها على أرض الواقع سينتج عنها تغيير الى الأفضل في كافة المجالات على غرار المجال الصحي، الثقافي، التربوي والفلاحي ما سيؤدي حتما الى النهوض بالواقع التنموي وتحسّن الوضع المعيشي لمتساكني هذه المناطق.
وللإشارة فإن هذا المنتدى انتظم في إطار مشروع “مشاركة فاعلة للمواطنين والمواطنات في تونس” بالشراكة مع منظمة “هيروندال” وعدّة منظمات داعمة أخرى .

شاهد أيضاً

بلدية الشرايع مشرق الشمس تبرم اتفاقية مع منظمة الشباب الناشط لإنجاز مشروع ملعب رياضي

أبرمت بلدية الشرايع مشرق الشمس بولاية القصرين الخميس31 مارس 2022, إتفاقية شراكة وتعاون مع منظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *